خبراء مغاربة يكوّنون 30 متدربا في مجال الخزف والفخار بكيفه

26

بموريتانيا اشرف والي ولاية لعصابه المساعد با علي عبد الرحمن، اليوم السبت في دار الصناعة بمدينة كيفه، على اختتام دورة تكوينية في مجال صناعة الخزف والفخار،التي استمرت 3 اشهر واستفاد منها 30 شخص على يد خبراء من المملكة المغربية في هذا المجال.

وتجول الوالي المساعد رفقة الوفد المرافق في ورشة التكوين في معمل الإنتاج للاطلاع على ما وصل إليه الطلاب من احتراف في هذه المهن.

وفي كلمة له بالمناسبة أعرب الوالي المساعد عن سعادته با لحضور لتخرج دفعة جديدة من الشباب تلقت دورة تكوينية في صناعة الخزف والفخار على يد خبراء من المملكة المغربية الشقيقة لهم باع واسع في هذا المجال نظرا لتجاربها الرائدة في صناعة الفخار والخزف وفن الزخرفه.

وقال ان هذا الإنجاز يدخل في إطار إلتزام السلطات العمومية بخصوص تكوين الشباب وتأطيرهم ودعمهم لتتبوء الصناعة التقليدية مكانتها اللائقة في الاقتصاد الوطني، معبرا عن جزيل شكره للمشرفين والمكونين الذي ساهموا في تكوين هذه الدفعة من الشباب .

وبدوره أشارالمدير العام للصناعة التقليدية والحرف وترقية الاقتصاد في وزارة التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف، عابدين ولد حيبل، إلى أن هذه الدورة تنظم تماشيا مع التوجيهات التي اصدرها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ضمن خطابه في ودان بأهمية الصناعة التقليدية في تنمية البلد، مضيفا أن وزارة التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف تعمل جاهدة على استكشاف جميع المهارات التي تساعد على رفع الإنتاجية من أجل تثمين مهن الصناعة التقليدية والنهوض بها باعتبارها من انجع الاسباب لمكافحة الفقر.

 

التعليقات مغلقة.