طانطان.. سوق السمك يستقبل أكثر من 30 طنًا من الأخطبوط في افتتاح موسم الصيد الصيفي

100

استقبل سوق السمك بالجملة في ميناء الوطية صباح اليوم أكثر من 30.6 طن من الأخطبوط في افتتاح موسم الصيد الصيفي لهذا النوع من الرخويات شمال بوجدور، في سواحل الدائرة البحرية لإقليم طانطان. وفق مصدر إعلامي صرح إسماعيل بوشامة، مدير سوق السمك بالميناء، أن هذه الكمية تم تفريغها من قبل 36 مركبًا للصيد الساحلي بالجر وقارب واحد للصيد التقليدي، وحققت إيرادات قدرها 2.67 مليون درهم، بمتوسط سعر 87 درهمًا للكيلوغرام، فيما بلغت أعلى الأسعار 106 دراهم للكيلوغرام.

أكد بوشامة أن الأحجام المفرغة كانت جيدة عموماً وأن اليوم الأول تميز بالالتزام التام بالقرارات الوزارية من قبل الربابنة وأرباب المراكب. كما شهد حضور فريق المراقبة من مندوبية الصيد، وضمان التنسيق المحكم بين مصالح المكتب والمندوبية. أعرب بوشامة عن ارتياحه لنتائج اليوم الأول في تسويق الأخطبوط، مشيدًا بجهود المكتب الوطني للصيد في تسهيل وتسريع عمليات الفرز والوزن، وتوفير الدعم اللوجستي والفني للمهنين.

يذكر أن المقرر الوزاري المنظم للموسم الصيفي لصيد الأخطبوط خصص للدائرة البحرية لطانطان 950 طنًا من المصطادات لهذا الموسم، والتي تديرها اللجنة المحلية بين الأسطولين التقليدي والساحلي.

التعليقات مغلقة.