سيدي إفني.. المجتمع المدني يقود مسيرة التنمية المستدامة

34

 

 

في مدينة سيدي إفني بجهة كلميم-واد نون، يلعب المجتمع المدني دورا محوريا في دفع عجلة التنمية المحلية والنهوض بالمجتمع. بعد سنوات من الجهود المتواصلة، باتت منظمات المجتمع المدني شريكا أساسيا للسلطات المحلية في تصميم وتنفيذ برامج التنمية.

فقد أسهمت هذه المنظمات بشكل كبير في إنجاز العديد من المشاريع في مجالات البنية التحتية والخدمات الاجتماعية والتنمية الاقتصادية. على سبيل المثال، ساهمت الجمعيات في بناء طرق وجسور وشبكات التزود بالماء والكهرباء في المناطق الأكثر احتياجا. كما ساعدت في إنشاء مراكز صحية وتعليمية وثقافية، إضافة إلى دعم المشاريع الصغرى والحرفية للنساء والشباب.

وقال رئيس إحدى الجمعيات المحلية: “لقد تمكنا من إحداث تغييرات ملموسة في حياة المواطنين من خلال هذه المشاريع التنموية. ونحن نعمل بشكل وثيق مع السلطات لتحديد الأولويات والاحتياجات الفعلية للسكان.”

وأضاف مسؤول محلي: “إن تعاوننا مع المجتمع المدني أصبح ضروريا لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين ظروف معيشة المواطنين. فهم شركاء أساسيون في صناعة القرار وتنفيذ البرامج التنموية.”

وتؤكد هذه التجربة الرائدة في سيدي إفني على أهمية دور المجتمع المدني كفاعل أساسي في عملية التنمية المحلية والحكامة الترابية الجيدة.

التعليقات مغلقة.