دورة مجلس جهة كلميم وادنون: غياب تقدير موقف

241

اليوم الاثنين 03 يوليوز 2023 من داخل قاعة الإجتماعات بمقر مجلس جهة كلميم وادنون انعقدت أشغال دورة يوليوز 2023 إبتداء من ساعة العشرة صباحا، و ذلك برئاسة “مباركة بوعيدة ” رئيسة المجلس إلى جانب والي جهة كلميم وادنون و بحضور 24 عضو ، و غياب 14 عضوا ، و أيضا حضور السادة عمال أقاليم الجهة و رؤساء المصالح اللاممركزة بالجهة ، و ممثلي الغرف المهنية و عدد من رؤساء الجماعات الترابية و فعاليات مختلفة .
الدورة يتضمن جدول أعمالها الدراسة و المصادقة على عدد من اتفاقيات إتفاقيات الشراكة و التي تهم عديد المجالات بمختلف أقاليم جهة كلميم وادنون ( برنامج التنمية الجهوية ، إحداث مجازر ، سوق الجملة للخضر و الفواكه ، الصحة ، دعم المخيمات الصيفية ، حماية الواحات من الحرائق ، دعم المهرجانات و المواسم ، الصناعة التقليدية ، دعم مؤسسة أمل لمرضى القصور الكلوي … )
الدورة عرفت نقاشا واسعا ، مع إبداء عدد من الملاحظات حول النقاط المدرجة ، حيث تم في الأخير تصويت بالإجماع علي جميع نقط جدول اعمال دورة يوليوز 2023 .

وتساءل مهنئين عن سبب تماطل و تأخير رئيسة الجهة في التوقيع و المصادقة على إتفاقية شراكة مع الفدرالية المغربية لناشري الصحف، الهئية الأكثر تمثيلة التي تأسست سنة 2002 بالمملكة.

وتضم الأغلبية الساحقة من المواقع الالكترونية والجرائد الورقية بالمنطقة، وتنخرط فيها جل المؤسسات الصحافية العريقة.

ومن خلال تحليل كلام رئيسة الجهة يبدو ان السيدة لازالت تعيشه في عالم خاص لا يميز بين الصحفي المهني وغيره و ضهر جاليا ان السيدة لا تحس نهائيا بأزمة الافلاس المستمر التى تلاحق المقاولة الصحفية بالجهة من خلال تراكم مستحقات الضمان الاجتماعي والديون بينما الرئيسة لا تقراو المرسلات المتهاطلة و المتكررة التى تبقي بدون جدوى.

ولتذكير فعدة مجالس جهوية وقعت اتفاقية دعم للمقاولة الصحفية من طنجة الي الكويرة والأكثر من ذلك فقد قدم لها نماذج هذه الاتفاقيات، لتطل السيدة الرئيسة تعرقل إي اقلاع مهني حقيقي بالجهة.

التعليقات مغلقة.