محمد الكرف..معاناة ساكنة الطنطان مع الهشاشة والبطالة

237

الجمعية المغربية لحقوق الانسان

فرع طانطان

في إطار تتبع لجنة الحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع طانطان، للأوضاع المزرية للساكنة، التي تعيش الهشاشة والفقر والبطالة منذ سنوات، وفي ظل تجاهل المسؤولين المعنيين بالاقليم لنداءات و مطالب الساكنة لتمكينهم من حقهم في الشغل والعيش الكريم، وتوفير الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص في لوج مناصب الوظيفة بالنسبة للمعطلين حاملي الشواهد .
ومن جهة، يعاني المواطن “محمد الكرف” من ساكنة طانطان حي الدوار، حي البرج ، الزنقة 22 ، من البطالة والفقر وهو المعيل لأسرة تتكون من أربعة أبناء ، ويتردد كل يوم إلى مرفق بلدية طانطان طلبا للشغل.
وعليه، فإن فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان إستنادا لمبدا الدفاع عن الحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية ، التي أقرها الإعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي والمواثيق ذات الصلة، يطالب:
– رئيس بلدية طانطان، استقبال الفئات الهشة والاجتماعية وتقديم المساعدة لها، ووقف استغلال بعض الجهات المنتخبة للمنصب من أجل الاستحواذ على الصفقات للاغتناء بدل خلق مشاريع لتوفير فرص شغل للساكنة ، ووقف نزيف البطالة التي تخنق الشباب في المدينة .
-السلطات المحلية بإيجاد حل لمشكل تفشي مظاهر الفقر والبطالة وغياب برامج التنمية في الإقليم الذي يعاني الإقصاء والتهميش المقصود منذ سنوات طويلة .
-تحميل الدولة المغربية، المسؤولية الكاملة عن تدري الأوضاع الاقتصادية والإجتماعية والثقافية بطانطان والصحراء .

+اللجنة المحلية للدفاع عن الحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية بطانطان
– عن المكتب
بتاريخ 23/08/2022

 

 

التعليقات مغلقة.