دورة تكونية لفائدة ارباب ومدربي ومستخدمي مؤسسات تعليم السياقة بكلميم

212

في إطار أنشطتها التكوينية وتطوير قدرات المشاركين وتحسين جودتها وتوسيع المجال الاسعافي على نطاقه الواسع استفادارباب ومدربي ومستخدمي مؤسسات تعليم السياقة بكلميم من دورة تكوينية في الإسعافات الأولية بتأطير رجال الوقاية المدنية.

سعت هذه الدورة التكوينية إلى تمكين المستفيدين من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، قصد جعلهم قادرين على التدخل الصحيح والسليم في مختلف الحوادث التي يصادفونها والرفع من حسهم الوقائي وتمكينهم من الاستجابة السريعة خلال حصول المخاطر.

وشملت هذه الدورة، التي عرفت مجموعة من الدروس التي تم تناولها من الناحيتين النظرية والتطبيقية عبر محاكاة مجموعة من الحوادث والإصابات، قصد التحقق من مدى تمكن المستفيدين من كل التقنيات المقدمة مع تقديم الدعم النفسي اللازم للمصاب.

واستفاد المشاركون في هذه الدورة من معرفة السلوك السليم الواجب إتباعه أثناء حدوث المخاطر والأمور الطارئة، وإرشادات التعامل الصحيح مع مختلف الحوادث.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المشرفين على التكوين، على ضرورة انخراط الجميع في تكوين في الإسعافات الأولية لكونه يعتبر من الأمور الضرورية التي يتعين على كل مواطن تعلمها لأهميتها البالغة في إنقاذ الناس عند حدوث الإصابة.

ولقيت هذه الدورة التكوينية استحسان المستفيدات والمستفيدين الذين تفاعلوا مع جميع فقرات التكوين، ليختتم التكوين بتوزيع الشواهد التقديرية على المستفيدين والمستفيدات الذين اجتازوا التقويم النهائي بكفاءة وامتياز.

كما أشار المشاركين في هذا التكوين إلى أن مثل هذه التكوينات تساهم في توسعة شريحة الناس القادرين على التعامل مع الحالات الطارئة في انتظار تدخل المختصين،

 

 

التعليقات مغلقة.