تعاطف شعبي واسع مع معتصم المعطلين بجوار مطار طانطان

914

قام الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان، يومه السبت ١ يوليوز 2023 بزيارة تضامنية لمعتصم التحدي الذي تخوضه تنسيقية الميثاق للمعطلين الصحراويين في يومه الرابع بمنطقة الحميدية خارج المدار الحضري وبقرب من مطار طانطان في ظروف قاسية جدا .
وخلال هذه الزيارة التضامنية قررت النقابة تسطير مجموعة من الخطوات النضالية وبعد نقاش مستفيض تم دعوة عامل اقليم بالنيابة لفتح حوار جدى مع المعتصمين لإنهاء سياسة التماطل والتمييز العنصري ضد النشطاء الصحراويين .
ولتذكير فقد حمل بيان المنتدى المغربي للمواطنة ودفاع عن حقوق الانسان عامل إقليم طانطان بالنيابة المسؤولية الكاملة عن السلامة النفسية والجسدية للمعتصمين.
ومن المتوقع آن تلتحق مجموعة من العائلات الصحراوية بالمعتصم لدعم الشباب المعطل وتصدى لسياسة التحريض والاستهداف خصوصا بعد تداول معلومات متطابقة تفيد بتحريض مسؤول بعينه معطلين الميثاق على الانتحار حرقا بدل فتح حوار شجاع ومسؤول يلبى مطالب المعطلين المشروعة بعد ثلاثة سنوات من التماطل والكذب وهدر الزمن التنموى.
وأكدوا المعتصمين في تصريح لجريدة جنوب بريس أنهم صامدون ومستمرون في النضال السلمي داخل المعتصم التحدى بالحميدية حت تحقيق كافة المطالب المشروعة،

التعليقات مغلقة.