مؤتمر الفدرالية المغربية لناشري الصحف: ديموقراطية وشفافية

174

عقدت الفدرالية المغربية لناشري الصحف مؤتمرها العاشر يوم السبت 15 يوليوز 2023 بدار البيضاء حيث حضر هذا العرس الديمقراطي وجوه إعلامية بارزة  علي الصعيد الوطني والجهوي، حيث تمت المصادقة علي التقريرالأدبي والمالي بالاجماع .

وتم تجديد هياكل الفيدرالية في جوء منالشفافية والاحساس بالمسؤولية في ظل التراجعات الخطيرة التي مست التنظيم الذاتي للمهنة، وقرر الجمع العام وضع الثقة في الرمز الاعلامي والنضالي محتات الرقاص كرئيس للفدرالية.

هذا الحفل الذي شركت فيه كل الجهات يبين مصداقية خطاب واشتغال السيد نور الدين مفتاح الرئيس السابق الذي يعتبر رجل قلعة الصحافة بالمملكة المغربية.

ومن جهته اكد الرئيس الجديد أن نور الدين مفتاح هو الاب الروحي للاطار الاكثر  تمثيلية في المغرب والفيدرالية تنزيل ميداني للقيم وتضحيات التي بذلها هذا الرجل  طيلت عقدين من الزمن في سبيل الدفاع عن حرمة المهنة وقدسية رسالتها.

الفدرالية اليوم اشتغلت علي الجهوية الموسعة وطورت العدالة المجالية وفتحت مجال للمقاولات الصغرة والمنابر المهمشة في المغرب المنسي.

وفي تصريح للعميد الصحفيين اوس رشيد رئيس الفدرالية بجهة كلميم وادنون أكد ان الاجواء  التي مر بيها المؤتمر العاشر ، تبين ان النفس الديموقراطي لازال فيه الامل بفضل رجال لا يتراجعون عن الحقوق والمكتسبات والحريات لانتاج صحافة تعددية ، تقول للوطن الحقيقة ولا تضحك علي الجماهير و تناهض التفاهة والكواليس المظلمة في بعض المؤسسات التي تعتبر الصحافة الحرة خصم وليس شركا تنموي.

أ.حمادي

التعليقات مغلقة.