أندية الصحراء المغربية وجزر القمر تبحث تعزيز التعاون

130

 عقد يوم أمس الاثنين 24 من الشهر الجاري رئيس نادي الوطية سورف طانطان بمعية رؤساء أندية الصحراء المغربية لقاءً تواصليًا بدعوة من قنصل دولة جزر القمر. يهدف هذا الاجتماع إلى تدارس أوجه التعاون على المستوى الرياضي والثقافي والسياحي بين الأندية الصحراوية المغربية ودولة جزر القمر.

 

في بداية الاجتماع، قدم رئيس نادي الوطية سورف رؤيته التي تتماشى مع استراتيجية الجامعة الملكية لركوب الأمواج لتطوير هذه الرياضة على الصعيدين الوطني والإفريقي. وأوضح الرئيس أن الجامعة تسعى إلى تعزيز مكانة رياضة ركوب الأمواج من خلال تحسين البنية التحتية وتنظيم المزيد من البطولات والدورات التدريبية بالتعاون مع الهيئات الرياضية الإفريقية.

 

ناقش الحاضرون أهمية التعاون الثقافي والسياحي بين الأندية الصحراوية وجزر القمر، مشيرين إلى أن تبادل الخبرات والتجارب يمكن أن يسهم في تعزيز السياحة الرياضية والثقافية، وفتح آفاق جديدة للتنمية المستدامة في المنطقة. وقد اتفق المشاركون على أهمية استغلال الموارد الطبيعية المشتركة، مثل الشواطئ الجميلة والمناخ الملائم، لتعزيز السياحة وجذب المزيد من الزوار والمستثمرين.

 

انتهى الاجتماع بتثمين هذه المبادرة، مؤكدين على ضرورة التفكير في عقد اتفاقيات شراكة بين الأندية الصحراوية المغربية ودولة جزر القمر، وباقي دول جنوب الصحراء. وتم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة لمتابعة تنفيذ هذه الاتفاقيات وتطوير مشاريع مشتركة في مجالات الرياضة والثقافة والسياحة.

التعليقات مغلقة.