الملك يوجه بإطلاق عملية إنسانية لتقديم مساعدات طبية إلى سكان غزة

120

 

أصدر جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليمات سامية لإطلاق عملية إنسانية موجهة لتقديم مساعدات طبية للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة. تأتي هذه المساعدات في إطار التزام المغرب بدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها.

 

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فإن المساعدات تتضمن أربعين طنًا من المواد الطبية الضرورية، مثل معدات لعلاج الحروق والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، إضافة إلى أدوية أساسية تستهدف البالغين والأطفال.

 

وأكد البيان أن هذه الخطوة تعبر عن التضامن القوي والدعم المستمر من المملكة المغربية تجاه الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على الروابط التاريخية والإنسانية العميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

 

يأتي هذا الإجراء في وقت تزداد فيه الحاجة إلى الدعم الدولي لتخفيف معاناة السكان في غزة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة خاصة في ظل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها المنطقة.

 

تعتبر هذه المساعدات خطوة إنسانية حقيقية تؤكد على دور المغرب الفعّال في دعم السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزز من موقفه كشريك موثوق به في الجهود الدولية لتعزيز الأمن الإنساني والتنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة.