اعتقال مهدد ملك اللايف بالقتل .. تزايد التهديدات ضد النشطاء بالطنطان

245

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية الثانية باقليم طانطان ، الثلاثاء ، شخصا في العقد الرابع من العمر ، وذلك للاشتباه في تورطه في التهديد بالتصفية الجسدية ضد الإعلامي و الناشط الفسبوكي رضوان السراج المعروف شعبيا بملك اللايف .

هذا وتم اجراء بحث للكشف عن جميع خلفيات ودوافع هذه الأفعال الإجرامية.

وكان ملك اللايف ، كشف في مقطع فيديو، تعرضه للتهديد بالقتل، من خلال استهدافه بالشارع العام من طرف شخص مدفوع من جهات معادية للتنمية و ربط المسؤولية بالمحاسبة .

وحسب مصادر الجريدة فقد تنازل الناشط الفسبوكي عن الدعوى نظرا لظروف المعتدي النفسية .

هذا و تنامت أخيرا باقليم طانطان عبر البث المباشر وامام انظار السلطات تهديدات تستهدف صحفيين وناشطين سياسيين ، منها من يحترفه  رغم تراكم شكايات متعددة ضده ، كعامل انعاش وطني شبح ( م . ه) توفر له مندوبية الانعاش الوطني اجر شهر بدون عمل بالاضافة الى سكن وظيفي لايستحقه قانونا ، اللهم مهاجمة النشطاء والسب والقذف ونشر الإشاعات و ثقافة الكسل و الفشل ..

ما أفضى إلى ردود متواصلة عكست قلقا متزايدا لدى حقوقيين و سياسيين و رجال إعلام اتجاه صمت الجهات الرسمية و غياب الأمن القضائي على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي الذي اصبح مرتعا للتحريض المباشر على ارتكاب جرائم القتل و التهديد و مهاجمة الشرفاء بمقابل مادي من الجهات المتورطة في ملفات العقار و التنمية البشرية .

فهل ستوقف عمالة اقليم طانطان بطاقة انعاش هذا الشخص لانه لايعمل ويضع السلطة الترابية امام نظرية تمويل ودعم شخص تابع لها لاحتراف السب و القذف و التشهير لمهاجمة رجال الاعلام و النشطاء الحقوقيين وهو الامر الذي حررت بخصوصه شكايات لمنظمات حقوقية وجهات رسمية تعنى بحقوق الانسان ، فحتى سياسة الالهاء لاتحتمل مثل هذه الوضعية المفضوحة ؟

التعليقات مغلقة.