أمباركة بوعيدة تقدم استقالتها

401

طالبت عدة فعاليات بتنزيل عريضة على مستوى الجهة و الجالية المغربية المقيمة بالخارج للمطالبة باستقالة السيدة امباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم وادنون ، واستبدالها بوجه جديد خارج الوجوه السياسية المحروقة بالجلة بعد انتحار المرحوم عبد الوهاب بلفقيه الذي ترك الساحة السياسية فارغة ولم تحدث الرئيسة الجديدة القديمة أي قيمة مضافة .

وظهر ذالك جليا خلال مشادة كلامية بين براهيم حنانة المعارض و رئيسة جهة كلميم مباركة بوعيدة في الدورة الأخيرة المفتوحة للعموم ، وظهرت  امباركة بوعيدة مرتبكة بعد دخولها في جدال مع إبراهيم حنانة عن حزب الحركة الشعبية، الذي نعتها بتسيير الجهة عبر الهاتف من الدار البيضاء، دون الحضور اليومي للمنطقة للتعرف عن عمق على مشاكل الجهة وساكنتها، وتحقيق مفهوم العدالة المجالية بين الجماعات بسبب خلفيات سياسية وحزبية..

وطالب العضو نفسه بالاستجابة لمطالب الساكنة المتعلقة بالحق في الصحة و بتوفير شبكة الماء الصالح للشرب، قبل أن يدخل الطرفان في نقاش حاد ومشادة كلامية، بعد رد الرئيسة على العضو المذكور والتعليق على مداخلته قائلة: “البسالة هادي وقلة احترام”.

واشاد فسبوكيون بمداخلة حنانة التي اكدت غياب الرئيسة و تسيير الجهة عبر الهاتف من الدار البيضاء،وعدم التجاوب مع مئات المراسلات الموجهة لها و المتراكمة فوق مكتب مدير المصالح ، واغلبها تجهل مالها وقد يكون سلة المهملات ..

وتبقى فكرة الجهوية و الديمقراطية المحلية ، مسالة محمودة ولكن كل ما بني على باطل فهو باطل، إن الشجرة إذا غرست معوجة فمآلها السقوط. إنه العبث بعينه ألا تحترم الساكنة التي صوتت يوما على حزب لحمامة …

 كيف نريد أن نوظف الطاقات في بناء البلد مع كل هذا التدبير و الإرتجالية التي تذكرنا أن المغرب لا زال بلد متخلف وأن السلطة ليست موجودة لخدمت المواطن والوطن ولكن لخدمة عائلة واحدة تعقد صفقات وتشتري الاعضاء و تتحكم حتى في السلطة الوصية حسب مراقبين ..

حقيقة انه أمر عجيب ابن العم يترك منصبا وتأتي ابنة العم لكي تحل محله في مجلس جهة كلميم وادنون ، وربما سيأتي احد من أبنائهم لكي يلحق بهم .هل المناصب مكتوب عليها ماركة مسجلة في أسماء هؤلاء النخبة ؟؟

مع العلم ان عائلة بوعيدة تقود هذه الجهة منذ سنة 1958 ، تعتبر الجهة الأولى فى معدل البطالة بالمملكة ، حصيلة هذه النخب المتالكة تضرب في مصداقية الحكم الذاتي ؟

التعليقات مغلقة.