طانطان.. الحقوقي أشطم يطالب بفتح تحقيق بعد تعرض طفل لصعقة كهربائية

196

شهد حي عين الرحمة في طانطان حادثة مأساوية تعرض فيها طفل يبلغ من العمر 11 سنة لصعقة كهربائية قوية من أحد الأعمدة الكهربائية ذات التوتر العالي.

 

وحسب مصادر، وقع الحادث عندما كان الطفل يلعب بالقرب من العمود الكهربائي، غير مدرك للخطر المحدق به. فجأة، تعرض لصعقة كهربائية شديدة أدت إلى إصابته بحروق من الدرجة الثالثة، وهي إصابات خطيرة. تم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى بمدينة أكادير لتلقي العناية الطبية اللازمة.

 

وأكدت مصادر بأكادير أن الطفل يخضع حالياً لعلاج مكثف في وحدة الحروق، حيث يبذل الطاقم الطبي جهوداً كبيرة لإنقاذ حياته وتخفيف الآلام الناتجة عن الحروق البالغة.

 

من جانبه، أعرب نورالدين اشطم، المنسق الجهوي جهة كلميم واد نون للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، عن غضبه واستيائه من الوضعية الخطرة للأعمدة الكهربائية في الإقليم، مشيراً إلى أن العديد منها يفتقر إلى الصيانة اللازمة، مما يعرض حياة الأطفال والمارة للخطر. وطالب الجهات المعنية بسرعة التدخل لإصلاح وصيانة هذه الأعمدة.

 

وأضاف أشطم، عضو الهيئة الاستشارية لدى الأمم المتحدة، مطلباً بفتح تحقيق عاجل لتحديد المسؤوليات ومعاقبة الجهات المقصرة، بالإضافة إلى إتخاذ إجراءات فورية لضمان سلامة السكان وتفادي تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

 

التعليقات مغلقة.