فاجعة بسيدي إفني ..غرق 13 مرشحا للهجرة السرية ، اين رئيسة الجهة ؟

173

شهدت سواحل منطقة مير اللفت بإقليم سيدي إفني كارثة اجتماعية و سياسية  و انسانية كبرى ، جراء انقلاب قارب للهجرة السرية على متنه 40 مرشحا للهجرة غير النظامية ، ما استنفر السلطات المحلية، حيث هبت لانقاد 23 شخصا تم توجيههم نحو المركز الصحي لمير اللفت، بينما انتشلت جثة 9 أشخاص، ..

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع صور الضحايا في عمر الزهور  و المشاهد المؤلمة للهروب من واقع مر تكرسه مجالس منتخبة و مشبوهة وهو مايفند كل ادعاءات الإصلاح و حقوق الانسان و  بناء اسس العيش الكريم..

واستحضر  المتفاعلين  بعض الممارسات والسلوكيات المشينة في مجلس جهة كلميم وادنون الذي تقوده الرئيسة مباركة بوعيدة في غياب المعارضة الحقيقية للولاية الثانية على التوالي بدون اي نتيجة تذكر .

اللهم غياب الشفافية والنزاهة  و سياسة القرب من المواطن وهو ما يفوت الفرصة على عدد من حاملي شواهد للتوظيف .

ولم تقدم مجالس الجهة واجب العزاء لاسر الضحايا ، كما ان رئيسة الجهة تلتزم الصمت من الدار البيضاء ، ولم تصدر اي بلاغ او تعقد اي اجتماع خصوصا أن الحادث ينسف كل التحركات لجلب الاستثمارات و يضرب في مقتل ادعاءات منتخبي اقليم اسا الزاك و امباركة بوعيدة في توفير الحياة الكريمة للسكان المعرضة اراضيهم للتحفيظ من الاملاك المخزنية .

في جهة اصبحت فرص العيش و بطائق الانعاش الوطني وبرنامج اوراش و الصفقات وكل الدعم المخصص للاسر المعوزة حكرا على نفس العائلات و كأن الدولة تشتغل مع 2 في المئة من السكان .

الفاجعة اكدت مجددا ان الانتخابات الاخيرة اصبحت خطر متنقل على الامن الاجتماعي للمقهورين .

في جهة كل البرامج الحكومية شبه معطلة تسجل خلالها عمليات ضبط للمخدرات اكثر من مدن الشمال ..

ليبقى مول ” السلعة ” ثريا ، و ابناء الشعب ينتظرون السراب ..حسب احد المعلقين .

المشهد العام منتخبين يتجولون بسيارات رباعيات الدفع من المال العام وبزجاج قاتم ، ونفس الاشخاص و سماسرتهم يبنون الفيلات و يكدسون الاموال ، وكل الابواب مفتوحة لهم ..و المواطن شاهد عيان على اقع مزري يحطم حتى قيم التضامن الصحراوية و الجق في التوزيع العادل للثروات ..

وفي الختام نؤكد ان هذه النخب الانتخابية المعمرة تقدم خدمات مجانية لاعداء المملكة ..وهذا الوضع اصبخ مقلق للجميع بمافيهم مواطني احزمة الفقلا في الاقاليم الاربعة .

رحم الله الشهداء .

التعليقات مغلقة.