صوت وصورة

الرئيسية | أخبار الجهات | اعتقالات جديدة والسبب هو

اعتقالات جديدة والسبب هو

علمنا عبر الموقع الإلكتروني لجماعة العدل والإحسان أن عناصر الدرك بمدينة تندرارة تواصل شن حملة واسعة لملاحقة واعتقال نشطاء وشباب المدينة، وقد أقدمت عشية اليوم السبت 13 يناير 2017 على اعتقال الناشط عبد الوافي قهوي من داخل محله التجاري، فيما لا تزال تلاحق نشطاء آخرين حسب نفس المصدر. 

وتندرج هده الاعتقالات في إطار محاولة وقف اتساع رقعة الاحتجاجات التي انطلقت شرارتها الأولى يوم يوم الخميس 11 يناير2018  على إثر وفاة طفل  يبلغ من العمر 10 سنوات ويدرس بالابتدائي تعرض لحادث سير، بعد أن صدمته شاحنة تابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء  في الشارع الرئيسي قرب محطة الحافلات. وهو الحادث الدي أجج التظاهر السلمي بحكم تأخر عناصر الدرك في الوصول لعين المكان رغم أن مركز الدرك لا يبعد عن مكان الحادث  سوى ب100 مترا تقريبا وتأخر سيارة الإسعاف رغم بعد المركز الصحي  ب 150 مترا تقريبا عن نفس المكان.

إننا واذ نخبر الرأي العام المحلي والوطني بهذا الاعتقال فإننا تعلن ما يلي :

ـ نجدد موقفنا الرامي إلى المطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية أحداث الخميس الأسود بتندرارة ووقف المتابعات في حقهم؛

ـ ضرورة اعتماد مقاربة حقوقية بدل المقاربة الأمنية في التعاطي مع مشاكل سكان تندرارة؛

ـ الاستجابة  للملف المطلبي للسكان في شموليته، بما يضمن الحق في السكن والشغل والصحة والتعليم والنقل والعيش الكريم، وهي حقوق مكفولة دستوريا،  بعيدا عن التماطل أو التسويف.

 

 

عدد القراءات : 683 قراءات اليوم : 1

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع