الرئيسية | منبر الجالية | من هي الجهات العليا في المغرب؟؟

من هي الجهات العليا في المغرب؟؟

تعتبر وزارة الداخلية القلب النابض لجميع الدول باعتبارها الوزارة الأكثر احتكاك بحقوق و واجبات المواطنين. فباستقامتها يستقيم الوطن وبفسادها يفسد الوطن. والمغرب كباقي الدول يعرف فساد إداري حتى النخاع. هذا الفساد الذي كان في سنوات الرصاص ينفيه المسؤولون ويتسترون عليه رغم وجوده. اليوم يتحدثون عنه أمام العلن وينعته شبه رئيس الحكومة السيد بن كيران بالتماسيح والعفاريت متناسيا أنه المسؤول الأول عن الحكومة وأن التغاضي عن الفساد يعتبر المشاركة فيه وبتالي أصبح السيد بن كيران ملطخا بالفساد بسبب غياب الردع. يعتذر السيد بن كيران بان إزالة الفساد غاية صعبة وهو ما أعتبره ضحك على الدقون لماذا لان هنا في بريطانيا عندما يتحايل مسؤول معين مهما كان حجمه يقال ويحال على القضاء فورا. شباب بمواقع التواصل اجتماعية وبإرادة باسلة استطاع إسقاط بعض الديكتاتوريون في شمال إفريقيا أو في العالم العربي بسرعة البرق وجعلهم عبرة للمستقبل. والسيد بن كيران رئيس الحكومة فاشل في وقف مسلسل الفساد.

قسم المغرب إلى مناطق نفوذ يتفق فيها  بعض ولاة صاحب الجلالة و بعض رؤساء المجالس البلدية على أقاليم المملكة وصنع نخب فاسدة تغذي روح الفساد و المحسوبية والزابونية. مع احترامي لكل رئيس مجلس بلدي أو والي يعمل بصدق وإن كانوا قليلين جدا.  فجر السيد دومو عن حزب الاتحادالاشتراكي قنبلة إعلامية وسياسية من العيار الثقيل وتحمل أكثر من مغزى وأكثر من تحليل. السيد دومو صرح بالحرف أن رئيس المجلس البلدي لمدينة كلميم اتصل ببعض المعنيون بالتصويت على اختيار الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي حيث كان المتصل يدعو الناخبين إلى التصويت على إدريس لشكر معللا ذلك بأنها رغبة جهات عليا. الخطر لا يكمن فحسب في تدخل الجهات العليا في اختيار أمناء الأحزاب فحسب وإنما خروج ممثلي الشعب عن رغبات المواطنين إلى رغبات الجهات العليا؟؟؟ الخطر كذلك يكمن في هوية حزب الاتحادالاشتراكي رحمة الله عليه الذي أصبح اختيار أمينه العام هدية للجهات العليا, الخطر كدلك عندما تصبح الانتخابات عملية نذلة ساقطة تمهد لديكتاتورية بمسمى ديموقراطي. ومازاد الطينة بلة أن الجهات العليا لم تصدر بلاغ لا بنفي ولا بتأكيد مما يؤكد أن وراء الأكمة ما ورائها؟؟ كدلك القضاء لم يتحرك لكي نتعرف على من هي الجهات العليا؟؟؟ وظل المواطن المغربي في تحليل غامض. لكنني تأكدت شخصيا أن الفساد في المغرب تحميه تلك الجهات العليا التي أتمنى أن يكشفها الربيع المغربي يوما من الأيام من هي؟؟لأنني متأكد أن شباب المغرب لن يتأخر عن جيرانه في إسقاط فساد غرس أنيابه في وطننا الحبيب حتى النخاع.

ولاة صاحب الجلالة أو باسم أدق سلطات الوصايا يشارك بعضهم في الفساد ويحميه وتصفق له تلك الجهات العليا إلى أن يحدث ما حدث في مخيم إكديم إزيك ويقيلونهم ثم يغيرونهم إلى جهة أخرى من المغرب لكي يستمرون في مشوارهم. وأصبح المواطنون بقرة حلوب لتلك اللوبيات. أغلب المنظمات الدولية خاصة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية تؤكد أن المغرب يعرف انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان. وزارة الداخلية المغربية لازالت مصرة على المقاربة الأمنية على اعتبار أن كل من هو ضد الفساد أو ضد الجهات العليا {حسب  تعبير الاتحاد الاشتراكي} كل من هو ضدهم يعتبر ضد المغرب وعدو للمغرب وضد استقرار المغرب حسب فهمهم؟؟ متى كان المواطن المغربي مستقرا؟؟ متى كان أمنا؟؟ متى كان حرا؟؟ إن الحرية لا تعطى كجرعات إما أن تكون أو لا تكون كما قال نيلسون مانديلا. شباب الوطن ملزم بإعادة المجد لوطننا المغرب. لأن المغرب باقي والفاسدون سيخلعون. ذهب المرابطون وبقي المغرب ذهب الموحدون وبقي المغرب ذهب السعديين وبقي المغرب. لا نريد ذهاب الحكومة فحسب وإنما ذهاب لوبيات الفساد برمتهم, لأنها تعاقبت علينا أكثر من ثلاثون حكومة على مدى خمسين سنة. وكانت الحكومة مجرد منديل قنطرة لنهب المال العام و استقرار الفساد. مدة الحكومة خمس سنوات حسب الدستور لكن تعاقبت علينا ثلاثون حكومة منذ الاستقلال بمتوسط يقارب سنتين لكل حكومة. كأن المغرب استقل منذ 150سنة؟؟ وعندما يحلل ذلك شخص لا يعرف المغرب يظن أن المغرب نتيجة هاته التغيرات ونتيجة إعلامه الرسمي الذي يتقن لغة الشكر والمبالغة مثل إعلام بن علي  وإعلام مبارك سابقا يظن أن المغرب ينافس الدول العظمى في الوقت الذي تدوس شرطة الحدود الإسبانية على مهاجريه في قوارب الموت ولا من يحرك ساكنا.

لقد انكشف الأمر بما لا يدع مجالا لشك أن مهما توالت الحكومات ومهما هللت الأصوات. فالجهات العليا  صديقة عضو الاتحاد الاشتراكي لا تسمع ولا تشم ولا تحس لكنها تلدغ وتنهب وتمكر. والله ثم الشباب بالمرصاد للوبيات الفساد. يمكرون ويمكر الله خير الماكرين. صدق قوله عز وجل.

عدد القراءات : 9191 قراءات اليوم : 1

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

آراء ومواقف


السلسلة الثالثة - من هي شركة السلام اوبركة المحظوظة

بعد سلسلتين من الحديث عن الطفلة المدللة شركة – السلاك اوبركة - ها نحن اليوم نطل عليكم من جديد ونقول لكم ان الطفلة المدللة التي

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع