في إطار تخليد ذكرى المسير ة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد وفي إطار إتفاقية الشراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بأسا الزاك ، أشرف عامل الإقليم السيد يوسف الخير و السيد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني محمد معلوم و بحضور وفد مهم من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية على تسليم تجهيزات لكل من المركز الاجتماعي للأشخاص في وضعية اعاقة بالزاك والمركب الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة بأسا بأجهزة للترويض الطبي
يهدف هذا المشروع إلى تقديم الخدمات المتعلقة بالترويض الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة والتقليص من معاناة الأشخاص في وضعية إعاقة وتسهيل الولوج إلى المركزين المذكورين أعلاه لفائدة 400 مستفيد سنويا.
وتضمن هذا المشروع، الذي أنجز في إطار البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية : مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة بغلاف مالي يقدر ب 464166 درهم، توفير جهاز التحفيز الكهربائي وجهات موجات ما فوق الكهربائية ودراجتين للترويض، إضافة إلى اقتناء تجهيزات تقويم العضلات ومختلف آليات الترويض الأساسية. بالإضافة إلى تجهيزات تقويم النطق وأدوات الحسي الحركي.
وبالمناسبة تم تسليم كرسيين متحركين كهربائيين لفائدة شخصين في وضعية إعاقة بكل من الزاك وأسا تم إقتناؤهنا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.