الحسان بيشة – طانطان …….

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة طانطان، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومه الخميس28ماي 2020 ، من توقيف أربعة أشخاص، وذلك للإشتباه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الإتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف أربعة أشخاص مشتبه فيهم بمنطقة أخفنير وأسفرت عملية التفتيش عن حجز سيارة دفع رباعي ,فضلا عن حجز 50 حزمة من مخدر الشيرا مدفونة تحت الرمال يناهز وزنها الإجمالي طن و536 كيلوغراما، كما تم العثور على منظار وهواتف نقالة .
وأضاف المصدر ذاته أنه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي المتورطين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا رصد إمتداداتها وإرتباطاتها سواء على الصعيدين الوطني أو الدولي.
كما أشار إلى أن ضبط هذه الشحنات المهمة من مخدر الشيرا يندرج في إطار العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الجريمة بجميع أصنافها وأشكالها، بما فيها ظاهرة الإتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.