الحسان بيشة -طانطان #مصادر_إعلامية

أسفرت عملية أمنية قامت بها فرقة من الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الاثنين 25 ماي الجاري، عن توقيف شخص ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للإشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر ، فضلا عن ضبط مجموعة من المرشحين للهجرة السرية.

وأفادت بعض المصادر المحلية ، أن الأبحاث التمهيدية المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من توقيف المشتبه فيه بمنزل بمدينة طانطان ، وذلك بناء على نتائج الأبحاث التي أعقبت توصل مصالح الشرطة القضائية بمعطيات حول استعدادهم لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسارات البحرية انطلاقا من السواحل الجنوبية ، ومن داخل المنزل تم توقيف ثلاثة مرشحين للهجرة السرية من مواطني دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيهم أسفرت عن ضبط قارب مطاطي، فضلا عن مجموعة من الهواتف المستعملة في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي امتدادات هذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن توقيف كافة المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.