المصدر – موقع طانطان 360 –  نوفمبر 2018  16:18

الرُّوَيْبِضَة هُوَ الرَّجُلُ التَّافَةُ الحَقِيرُ يَنْطِقُ فِي أُمُورِ العَامَّةِ ، وَهُوَ مَنْ لَا يُؤْبَهُ لَهُ ، وَهُوَ الفُوَيْسِقُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ العَامَّةِ ،  يتخذ من العمل الفسبوكي ” لايف”  نشاط  تجاري وهو بدون شهادة جامعية ولايمتلك من مستوى سوى ” الصنطيحة الفولاذية ” ، فهو اصلا لم يجالس ” النخبة ” في حياته ، ولا يعكس في سلوكه التفاهم الاخلاقي و الاجتماعي لاهل طانطان و الصحراء ..

هذا النوع من البشر  يستعمل في معجمه الفسبوكي الزنقاوي مفاهيم تدل على ازمته النفسية و عزلته : نفركع . الاستفادة ، الجوع ، ماتسترني ، لمحنجر ، السم ، التاريخ، نرتاح ، هبيل ، نتعرى ، لحمق ، المقاومة ، نخوي طانطان ، السكايري ..

وبعد هذه التجربة الفاشلة  تابع الرأي العام  تجربة جديدة للناشط : عمرالهرواشي الذي قدم للمتتبعين سيرته الذاتية ومستواه الدراسي الجامعي ( مجاز في الحقوق سنة 1989 )  ووظيفته و  حتى عنوان منزله واكد انه جاء لانهاء مهزله شخص قادم  من طانطان في حالة تلبس وقام  بحظر ابناء جماعة مير اللافت ” فسبوكيا ” التي حل فيها هاربا  بعد واقعة تسجيل ” الزاك” ، وطرح الهرواشي سؤال هل المنطقة ( جماعة مير اللافت )  لايوجد فيها مثقفين و غيورين ورجال للنقاش في الشأن المحلي العام ؟

بدل فتح الفرصة لشخص هدفه الاول و الاخير ” الاسترزاق “. ليظهر الفرق  في اطار المقارنة بين لايف الشخص المذكور و لايف الناشط عمر الهرواشي :

  • – عمر الهرواشي يناقش بدون تحفظ جميع القضايا في المجالس المنتخبة و بأسلوب راقي بينما صاحبنا لايفتح فمه في اي موضوع يمس جماعة طانطان / شركة السلام اوبركا / شركة عجائب البحر / التلوث بالمدخل الشمالي وحي النهضة / سلطة و نفوذ وانتهاكات النائب الثاني لرئيس جماعة طانطان ، حصيلة البرلمان ..كما يشاع..
  • 2 – اللايف  اليوم بطانطان  يبث من منزل محسوب على عمالة طانطان اقام عليه ساكنه بناء  جديدا بدون رخصة لان ولي نعمته رئيس جماعة طانطان ، فكيف ستدعم سلطات طانطان و جماعة طانطان نقاش صحي علمي اكاديمي مادامت السياسة الرسمية هي فرق تسد بين ابناء طانطان لفرض السيطرة على المجال وتمرير الصفقات تحت الطاولة ؟

3- كل التعليقات و التعقيبات والردود … تكون بالإستجداء وبناء على استطلاب  من الشخص المذكور واغلبها باسماء مستعارة و لاشخاص حاضرين معهم جسديا في منزله المعلوم .

4- – وكما قال رئيس المجلس الاقليمي  في دورة رسمية ان هذا الشخص ينبح في الليل و بمجرد مده ببعض الدراهم  يصمت ؟ وهو ما يفسر صمته و معالجته لامور  تافهة مثل السحر و الشعوذة  في المقبرة الذي يجهل مأل الميزانية المخصصة لها  في المجلس الجماعي وحالتها تدل على مستوى المنتخبين باقليم طانطان ؟

5- الناشط الهرواشي اكد انه ليس صحفي  وطالب من يدعى هذه المهنة بالادلاء بالشهادة المطلوبة وبالتالي فعامل انعاش وطني شبح تابع لمندوبية الانعاش الوطني التابعة لوزارة الداخلية لا  يمكنه ان يصبح صحفيا  مهما طال الزمن ؟.

6- النقاش المباشر  يتطلَّب حسن الاستماع إلى المتكلِّم وتجنُّب مقاطعته، في اللايف المشبوه بطانطان طبق صاحبه لبلوكاج على مئات من ابناء طانطان .. من اجل انزال مستوى النقاش وخلق الفتنة بين ابناء الاقليم .في غياب اي خطوة لوضع حد لهذه العبث قام الناشط الهرواشي.

  • الهرواشي دعى كمجتمع لمقاطعة الصفحات الاسترزاقية التي تستغل متابعتها لخلق تجارة خبيثة في طمس الحقائق  واغتيال العمل التربوي و السياسي و  الصحي في تطفل واضح على المهن و المجالات من اجل الاسترزاق و تكريس الفساد .

وهذا تحليل لاحد المكالمة الهاتفية من الناحية الواقعية و القانونية  عن صفحة الناشط الحقوقي :